التقنية الألمانية في التدريب ""GVT للحصول على الجسم الرياضي

أترك تعليقا



thumbnail
نشأت هذه التقنية في ألمانيا وذللك في منتصف السبعينات حيث ذاعت شهرة التقنية بسبب رولف فوستر مدرب رفع الاثقال الذي استخدم هذه التقنية الفريدة مع لاعبيه.
 حتى جاءت فترة التسعينات عندما استخدمها تشارلز بوليكين لتدريب الرياضيين الأولمبيين وكانت انطلاقتها الحقيقية حيث كان يستخدم تقنية GVT مع لاعبي كمال الاجسام لشد حزم العضلات بسرعة وقد اشيع
أن هؤلاء الرياضيين حصلوا على الشكل المثالي مع الوزن المناسب وذلك بعد 12 أسبوعا فقط من استخدام تقنية GVT بطريقة مكثفة.

ولكن كيف تعمل تقنية GVT؟
GVT تنطوي على عمل مجموعة من الحركات القوية لمدة 10 مجموعات من 10 جولات للمجموعة مع التركيز على الانتعاش القصير والوتيرة البطيئة، مما يسمح لك في تشكيل وشد حزم العضلات في ستة أسابيع فقط.

كيف أفعل ذلك؟
من خلال استكمال 10 مجموعات من 10 جولات مع نفس الوزن. وينبغي أن يكون هذا الوزن حوالي 60٪ -70٪  من وزنك كحد أقصى مع عمل ثلاثة تدريبات كل خمسة أيام.
مع ضبط كثافة التدريب حيث أن GVT يجب أن تكون مكثفة مع إتاحة الوقت للحصول على الانتعاش بشكل كافي.
حيث يتم عمل تدريب واحد لكل مجموعة من العضلات مع الترديب  كل أربعة إلى خمسة أيام على الأكثر حيث أن العضلات تنمو أثناء الراحة وليس أثناء تدريب. على أن تكون الراحلة بين المجموعات في حدود 60 ثانية. ينبغي أن تستخدم وتيرة 4-0-2. على سبيل المثال عند أداء تمارين القرفصاء وظهر يجب الانخفاض لأربع ثوان دون التوقف ومن ثم ترفع لمدة ثانية وتكرار.

فيما يخص التمارين:
يجب استخدام مجموعة تمارين منها القرفصاء والإنخفاض بالإضافة إلى تمارين الضغط والرفع على مقاعد التدريب. ويمكنك دائما تكملة المجموعات العضلية مع ثلاث مجموعات إضافية من 10 جولات في نهاية التمرين إذا لزم الأمر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق